لم تكن السيارات يومًا مجرد وسيلة مواصلات، بل تُمثل للكثيرين مصدرًا للشخصية والمكانة الاجتماعية والذوق الرفيع. في عالم السيارات، توجد أنواع نادرة من المركبات، ليست سريعة وقوية فحسب، بل باهظة الثمن أيضًا. هذه ليست مجرد سيارات، بل هي أعمال فنية مُصممة خصيصًا، صُنعت أحيانًا بأعداد قليلة وبعناية فائقة بالتفاصيل.
أغلى السيارات في العالم، بما في ذلك رولز رويس الرائعة المصنوعة يدويًا وسيارات بوغاتي الخارقة التي حطمت الأرقام القياسية، موجودة في أيدي هواة الجمع والمليارديرات وعشاق السيارات الذين لا ينشدون سوى الأفضل. في هذا الدليل، سنلقي نظرة عن كثب على أحدث سيارات الأحلام التي تُباع بملايين الدولارات، ونعيد تعريف معنى الفخامة على الطريق.
مقالات مشابهة
فيما يلي قائمة شهيرة ومحررة حديثًا تضم سبع سيارات خارقة وروائع على مستوى الحافلات، ذات أسعار مرتفعة للغاية.
تتصدر قائمة أغلى السيارات رولز رويس "بوت تيل"، التي تُعدّ من أغلى السيارات على الإطلاق. لا يعرف العالم سوى ثلاث سيارات فقط من هذه الروائع، صُممت كل واحدة منها خصيصًا وفقًا لمواصفات مالكها.
استُلهمت "بوت تيل" من تصميم اليخت الفاخر. يُطوى مقعدها الخلفي ليُصبح جناحًا مُريحًا، يضمّ ثلاجة شمبانيا وطاولة طعام ومظلات مصنوعة يدويًا. تُجسّد "بوت تيل" براعة الحرفيين، وهي ليست سيارة بقدر ما هي تعبير عن أسلوب حياة مُصمّم خصيصًا.
سيارة لا فواتور نوار، والتي تُترجم إلى "السيارة السوداء" بالفرنسية، هي إعادة إحياء عصرية لسيارة Type 57 SC Atlantic من بوغاتي. كُشف النقاب عنها عام 2019، وكانت الطراز الوحيد الذي يجمع بين التميز الهندسي من بوغاتي، والتصميم الذي ينضح بالأناقة والغموض.
تُنتج السيارة قوة تزيد عن 1500 حصان، وهي مزودة بمحرك W16 الشهير سعة 8.0 لترات مع أربعة شواحن توربينية. تصميمها الخارجي الأسود الأملس، وخطوطها المنحنية، وطابعها الحصري، هي بعض الميزات التي ضمنت لها مكانة مرموقة كواحدة من أكثر السيارات الخارقة إثارةً للجدل في السنوات الأخيرة.
باجاني زوندا إتش بي بارشيتا هي سيارة فاخرة من إنتاج إحدى شركات صناعة السيارات الإيطالية النادرة، باجاني. إنها سيارةٌ بها عيوبٌ لن يلحظها إلا القليل من عشاق السيارات، إذ لم تُصنع إلا مرةً واحدةً بثلاث وحداتٍ فقط.
تتميز بارشيتا بتصميمها المكشوف، وعجلاتها الخلفية الظاهرة، وتقنية ألياف الكربون. محركها هو محرك V12 بسحب طبيعي، يقع تحت غطاء المحرك، ويتمتع بقوةٍ هائلة وتجربة قيادةٍ لا تُنسى. تصميمها المستقبلي بتفاصيله اليدوية هو سبب سعرها الباهظ الذي يبلغ 17.9 مليون دولار.
قبل طراز "بوت تيل"، أذهلت رولز-رويس سوق السيارات بطراز "سويبتايل"، الذي صُمم ليناسب عميلاً فريداً من نوعه. كُشف النقاب عن "سويبتايل" عام ٢٠١٧، وهي مستوحاة من التصاميم القديمة لسيارات رولز-رويس في عشرينيات القرن الماضي، بالإضافة إلى اليخوت الفاخرة.
يمنحها سقفها الزجاجي بالكامل وخلفيتها الواسعة مظهراً فريداً لا يُضاهى بأي سيارة رولز-رويس أخرى. يعود الفضل في نجاح "سويبتايل"، التي بلغ سعرها ١٣.٢ مليون دولار أمريكي، إلى فلسفة رولز-رويس في تحقيق أحلام عملائها الأكثر شغفاً.
سيارة سنتوديتشي هي إعادة ابتكار عصرية لسيارة EB110، السيارة الأسطورية من علامة بوغاتي في التسعينيات، وقد طُوّرت احتفالًا بالذكرى السنوية الـ 110 لتأسيسها. اقتصر الإنتاج على 10 وحدات فقط، وبلغ سعر الوحدة حوالي 9.1 مليون دولار.
تعتمد سنتوديتشي على منصة تشيرون، وهي مزودة بمحرك W16 رباعي التوربو، مما يجعلها تولد قوة 1600 حصان. يُعد تصميمها المستقبلي، بالإضافة إلى أعلى مستويات الأداء، تكريمًا لتاريخ بوغاتي، ودليلًا على التزامها بالابتكار.
من أكثر السيارات استثنائية في التاريخ سيارة لامبورغيني فينينو، وهي سيارة صُممت للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس لامبورغيني. تُعد حاليًا واحدة من أندر سيارات لامبورغيني على الإطلاق، حيث لم يُنتج منها سوى عدد قليل.
صُممت فينينو للحفاظ على وزنها المنخفض وتقليل مقاومة الهواء من خلال التركيز على الديناميكية الهوائية والسرعة، حيث تتميز بمحرك V12 سعة 6.5 لتر يعمل بسحب الهواء الطبيعي، ويولد قوة 740 حصانًا. تُشبه حوافها الصلبة وتصميمها الجريء قطعة من رواية خيال علمي، ويُعد سعرها البالغ 8.3 مليون دولار مؤشرًا على ندرتها وأدائها المتميز.
إكسيليرو سيارة فاخرة فريدة من نوعها، عالية الأداء، أطلقتها مايباخ عام ٢٠٠٥. باستخدام نفس المُصنِّع، مايباخ ٥٧١، صُمِّمت إكسيليرو خصيصًا لاختبار الإطارات مع المُصنِّع الألماني فولدا. على الرغم من أن السيارة كانت ذات خلفية عملية إلى حدٍّ ما، إلا أن محركها الضخم V12 ثنائي التوربو، الذي يُولِّد ٧٠٠ حصان، بالإضافة إلى تصميمها الجريء، كان كافيًا لجعلها أسطورةً بين ليلة وضحاها.
أغلى السيارات في العالم ليست مجرد سيارات، بل هي تعبير عن الهوية والحصرية والطموح. سواءً بفضل فخامة رولز رويس، أو الهندسة الدقيقة لبوغاتي، أو حتى تجاوز أحدث التقنيات في لامبورغيني وباجاني، فإن كل هذه السيارات تُعتبر أعلى ما يمكن أن يصل إليه قطاع السيارات. ورغم أنها لن تقتصر على امتلاكها إلا على قلة قليلة من الناس، إلا أنها تحظى بجاذبية كبيرة لدى محبي الفن في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها رمزًا قويًا للكمال والبراعة الفنية.