شروط الاستخدام
مجموعة البيانات المشمولة
تنطبق سياسة حماية البيانات الخاصة بالشركة على جميع مجموعات البيانات الشخصية التي تحتفظ بها الشركة حاليًا أو التي تتم معالجتها من قبلها أو التي سيتم الحصول عليها في المستقبل، وتشمل ما يلي:
- موظفو الشركة، بما في ذلك الإدارة العليا، الموظفين، والوكلاء
- أي من عملاء الشركة، المقاولين، الموردين
- المستشارون من الأطراف الثالثة، والشركاء التجاريون، أو المتعاونون التجاريون الذين يساعدون الشركة في تنفيذ المعاملات
البيانات الشخصية
تشمل البيانات الشخصية المعلومات المتعلقة بشخص (المعروف أيضًا بـ "صاحب البيانات") الذي يمكن التعرف عليه، بشكل مباشر أو غير مباشر، بالرجوع إلى أي من المعايير التالية:
- أسماء الأفراد أو الكيانات القانونية
- الجنسية
- تاريخ ومكان الولادة
- عنوان المراسلة
- تفاصيل الاتصال - البريد الإلكتروني ورقم الهاتف
- تفاصيل بطاقة الهوية (مثل رقم جواز السفر، رقم الهوية الوطنية، أو أي بطاقة هوية وطنية أخرى)
- تفاصيل الهوية للعائلة المقربة والموظفين المساعدين
حماية البيانات
معالجة البيانات الشخصية تعني أي عمليات تتم فيما يتعلق بالبيانات الشخصية، مثل جمعها، تسجيلها، تقييمها وتنظيمها، تعديلها، ونقلها إلى أطراف ثالثة للامتثال أو لتقديم الخدمات المتفق عليها، بما في ذلك الاحتفاظ بالبيانات، حذفها، أو تدميرها.
المبادئ الأساسية لحماية البيانات
تلتزم الشركة بشدة بالحفاظ على الخصوصية وتعزيز حقوق حماية البيانات للموظفين والعملاء والموردين وغيرهم من الأطراف المعنية. يعتمد نهج الشركة في معالجة البيانات الشخصية على مبادئ تتماشى بشكل وثيق مع إرشادات حماية البيانات واللوائح ذات الصلة. ستلتزم الشركة بالمبادئ الأساسية التالية لحماية البيانات:
العدالة والمعالجة القانونية:
- أثناء معالجة البيانات الشخصية، يجب على الشركة التأكد من حماية حقوق موضوع البيانات. يجب الحصول على البيانات الشخصية ومعالجتها باستخدام النهج الأكثر عدلاً وقانونيًا.
- ستضمن الشركة أنه يتم الحصول على البيانات الضرورية فقط والتي تلزم لإتمام المعاملة التجارية ومعالجتها.
- سيتم جمع البيانات ومعالجتها فقط بناءً على موافقة قانونية من الشخص المعني.
- يضمن مسؤول حماية البيانات الامتثال لمتطلبات حماية البيانات، ويقدم الإشعارات الداخلية، ويضع الإجراءات، ويقوم بتعليم الموظفين كيفية التعامل مع البيانات بعناية وفقًا لهذه المبادئ.
تحديد الغرض:
- يتم جمع البيانات الشخصية دائمًا لأغراض محددة وواضحة ومشروعة، كما يتم إعلام صاحب البيانات بذلك قبل جمع البيانات. ولن تقوم الشركة بأي معالجة إضافية للبيانات تتعارض مع الغرض المحدد مسبقًا.
جمع البيانات الكافي:
- تقوم الشركة بجمع البيانات الشخصية الضرورية والملائمة المطلوبة لأغراض المعالجة المقصودة، مع الالتزام التام بعملية جمع البيانات، وإجراء مراجعة دورية للبيانات التي تم الحصول عليها ومعالجتها.
دقة وموثوقية البيانات:
- ضمان دقة البيانات الشخصية أمر في غاية الأهمية. يتم معالجة أي أخطاء في البيانات على الفور. علاوة على ذلك، يتم مناقشة أي انتهاء صلاحية للمعلومات مع صاحب البيانات على الفور، ويتم الحصول على بيانات صالحة لضمان ملاءمة البيانات والامتثال للوائح التنظيمية.
- يجب على الشركة اتخاذ التدابير اللازمة لضمان تصحيح أو تحديث أو حذف أي بيانات غير دقيقة أو غير مكتملة.
الشفافية:
- تضمن الشركة أن البيانات الشخصية يتم الحصول عليها مباشرة من صاحب البيانات بما يتماشى مع المتطلبات التنظيمية. علاوة على ذلك، يجب إبلاغ صاحب البيانات بالغرض الذي يتم جمع البيانات من أجله وكيفية التعامل معها. كما يجب على الشركة توضيح لصاحب البيانات حول إمكانية نقل البيانات إلى طرف ثالث وسبب ذلك.
الاحتفاظ بالبيانات وحذفها
تقوم الشركة بالاحتفاظ بالبيانات الشخصية للفترة اللازمة لتحقيق متطلبات معالجة البيانات التنظيمية. يجب التعامل مع أي بيانات تاريخية لم تعد ذات استخدام أو أهمية للامتثال بشكل أمثل باستخدام الطرق التالية:
- الحذف الآمن والدائم
- إخفاء الهوية، التمويه أو التشفير
عندما لا يكون الحذف الآمن أو التشفير ممكنًا، يجب أرشفة البيانات لتقييد المعالجة أو الاستخدام الإضافي للبيانات. ستحتفظ الشركة بمخزون بيانات شفاف يتماشى مع الغرض وفترة الحفاظ على البيانات.
أمن البيانات
تضمن الشركة أمان جميع البيانات الشخصية، والتي سيتم التعامل معها بسرية. تهدف هذه التدابير إلى منع أي معالجة غير مصرح بها أو غير قانونية وفقدان أو تدمير البيانات بشكل عرضي. تلتزم الشركة بتنفيذ ممارسات معالجة البيانات الشخصية بشكل مسؤول وأخلاقي من خلال الالتزام التام بهذه المبادئ.
حقوق أصحاب البيانات وتعامل مع طلبات البيانات:
تهدف الشركة إلى ضمان معرفة الأفراد بمعالجة بياناتهم وكيفية استخدامها. يحق لجميع الأشخاص الذين حصلت الشركة على بياناتهم الشخصية أو عالجتها أو تعاملت معها الحصول على الحقوق التالية.
- يمكن لصاحب البيانات طلب من الشركة تقديم المعلومات المتعلقة بالبيانات الشخصية التي بحوزتها، وكيفية جمع البيانات، والغرض المقصود من هذه البيانات.
- إذا كان من المتوقع نقل البيانات الشخصية إلى أطراف ثالثة، يحق لصاحب البيانات معرفة هذه الإمكانية والأطراف الثالثة المتوقع أن تُنقل إليها البيانات.
- إذا كانت البيانات الشخصية المتوفرة لدى الشركة غير صحيحة أو غير مكتملة، يحق لصاحب البيانات طلب تصحيحها أو حذفها.
- يمكن لصاحب البيانات طلب من الشركة حذف البيانات الشخصية إذا لم تعد الشركة بحاجة إلى هذه البيانات للامتثال القانوني.
- يمكن لصاحب البيانات الاعتراض على أو تقييد معالجة البيانات الشخصية إذا كانت تلك القيود ضرورية لحماية مصلحة الشخص مقارنةً مع حاجة الشركة لمعالجة البيانات. لا يمكن فرض مثل هذه القيود على معالجة البيانات في الحالات التي تكون فيها المعالجة مدعومة بالامتثال التنظيمي.
- في حال رفضت الشركة طلب صاحب البيانات للوصول إلى البيانات الشخصية أو الحصول على أي معلومات حول الأغراض التي تم استخدام البيانات من أجلها، يجب على الشركة تقديم سبب مبرر لهذا الرفض. يحق لصاحب البيانات تقديم شكوى بشأن هذا الرفض.
حقوق أصحاب البيانات ومعالجة طلبات البيانات (تابع)
يمكن لأصحاب البيانات طلب البيانات الشخصية أو أي معلومات ذات صلة عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى مسؤول حماية البيانات على العنوان التالي. info@fcproperties.ae يجب على مسؤول حماية البيانات التحقق من طلب الوصول إلى البيانات مقابل وثيقة هوية صالحة من مقدم الطلب قبل السماح بالوصول إلى البيانات الشخصية. ستضمن الشركة معالجة طلب الوصول إلى البيانات بسرعة. وتفهم الشركة أهمية حماية حقوق صاحب البيانات واتباع قواعد واضحة في التواصل مع الأفراد بشأن بياناتهم الشخصية.
نقل البيانات الشخصية
يتم نقل البيانات الشخصية إلى الأطراف الداخلية المعنية بالشركة أو الأطراف الثالثة (المستلمين للبيانات) بناءً على موافقة طوعية من صاحب البيانات، التي تفوض معالجة البيانات الشخصية. ستدخل الشركة في اتفاقية مستوى الخدمة مع هؤلاء المستلمين للبيانات، تلزمهم باستخدام البيانات الشخصية فقط للأغراض المحددة. علاوة على ذلك، يجب أن يخضع المستلمون من الأطراف الثالثة للامتثال الصارم لمعايير حماية البيانات في هذه السياسة.
لن يكون من المطلوب إبرام مثل هذه الاتفاقية عندما يكون طلب نقل البيانات من الجهات التنظيمية المعنية بصاحب البيانات أو أي من الشركات. تسمح هذه السياسة للشركة بالكشف عن البيانات الشخصية للأفراد، بناءً على التزام قانوني، إلى وكالات إنفاذ القانون، دون موافقة صاحب البيانات. يجب على مسؤول حماية البيانات في الشركة تفويض مثل هذا النقل للبيانات بعد التحقق من مشروعية الطلب القانوني للبيانات الشخصية.
احتفاظ البيانات
ستقوم الشركة بالحفاظ على سجلات البيانات الشخصية منظمة مع تسجيل الغرض الذي تم استخدام البيانات من أجله أو المتوقع استخدامها لأجله لمدة لا تقل عن ست (6) سنوات.
انتهاك وبلاغات
لن تتحمل الشركة أي مخالفات لمبادئ حماية البيانات المنصوص عليها في هذه السياسة، وسيتم بدء تحقيق مناسب ضد الأطراف المعنية. وبناءً على خطورة الانتهاك والتأثير الذي نتج عنه، ستقوم الشركة بتعليق الترتيب الوظيفي مع الموظفين الداخليين أو إنهاء العلاقة التجارية مع الأطراف المعنية.
لن تتحمل الشركة أي مخالفات لمبادئ حماية البيانات المنصوص عليها في هذه السياسة، وسيتم بدء تحقيق مناسب ضد الأطراف المعنية.
بناءً على خطورة الانتهاك والتأثير الذي نتج عنه، ستقوم الشركة بتعليق الترتيب الوظيفي مع الموظفين الداخليين أو إنهاء العلاقة التجارية مع الأطراف المعنية.
تشجع الشركة موظفيها والأطراف الخارجية على الإبلاغ عن أي شكوك بشأن عدم الامتثال لمتطلبات حماية البيانات التي تشمل أي من موظفي الشركة أو عملائها أو مورديها أو الأطراف الثالثة أو شركاء الأعمال. يجب تصعيد مثل هذه المسائل على الفور إلى مسؤول حماية البيانات في المجموعة عبر:
لإرسال بريد إلكتروني إلى info@fcproperties.ae .
لقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا، يرجى النقر هنا. سياسة الخصوصية.